المواقد المسطحة أبرز المزايا والعيوب

انتشرت خلال الآونة الأخيرة لجوء العديد من الأشخاص إلى طلب تركيب المواقد المسطحة وذلك لما تضيفه من مظهر جمالي على المطبخ كما قد تغنيك عن استخدام مواقد الغاز، نحن في مطابخ الخليجيون أفضل شركة مطابخ الدمام نقدم لك مجموعة من المزايا والعيوب لهذا النوع من الغاز.

مزايا المواقد المسطحة 

لا تقتصر مزايا المواقد على المسطحة على مظهرها الجميل وكفاءتها العالية فحسب، إنما تتميز بمجموعة من المزايا فيما يأتي أبرزها:

  • السرعة في عملية الطهي، وذلك نظرًا لتوزيع المتجانس للحرارة وبذلك تقل كمية الحرارة المتناثرة، كل لتر من الماء قد يحتاج إلى حوالي دقيقتين للغليان.
  • القدرة على ضبط الحرارة، على خلاف المواقد التقليدية فإن هذا النوع من المواقد يتيح لك القدرة على التحكم بدرجات الحرارة بدقة عالية.
  • سهولة التنظيف، يتميز هذا النوع بسطحه المستوي وبذلك يتمتع بسهولة تنظيفه على خلاف أنواع المواقد الغاز التي قد تحتاج إلى تنظيف العديد من القطع الحديدية.
  • الأمان، نظرًا لغياب النار فبذلك قد تكون أمنة، إذ لا يوجد هناك أي خطر تسرب الغاز أو حرائق محتملة ناجمة عن نسيان الموقد مشتعل.

عيوب المواقد المسطحة

على الرغم من المزايا المتعددة لهذا النوع من المواقد إلا أن لها مجموعة من العيوب، وفيما يأتي أبرز عيوب المواقد المسطحة:

  • عدم القدرة على استخدام أي نوع من أواني الطبخ، قد تحتاج إلى سؤال الشركة المصنعة عن أفضل نوع من الأواني التي يمكنك استخدامها، إذ يجب أن تتمتع الأواني بقاعها الناعم، يجدر التنويه إلى أنه يجب ألا تستخدم أواني الطهي المصنوعة من الألمونيوم أو النحاس أو التراكوتا لهذا النوع من المواقد، ولاختبار إن كان يمكنك استخدام أي من الأواني القديمة لديك لهذا الموقد قم بأخذ مغناطيس وأدخله إلى قاع الإناء في حال التصاقه يمكن استخدامه وعدا عن ذلك لا يمكن استخدامه.
  • تكاليف الاستهلاك المرتفعة، غالبًا ما تكون تكلفة شراء عبوة من الغاز أقل من دفع فاتورة الكهرباء، إذ يمكن لهذا النوع من المواقد أن يستهلك كمية كبيرة من الكهرباء.
  • تكلفة الشراء المرتفعة، غالبًا ما تكون تكلفة شراء المواقد المسطحة أعلى من مواقد الغاز.

About شبكة عقارات العالم

View all posts by شبكة عقارات العالم →