هل لديك فكرة حول فوائد زيت الكافور للشعر؟

يُعدّ زيت الكافور أحد الزيوت الطبيعية المتميزة، التي لها العديد من الفوائد الطبيّة المُدهشة والفوائد التي يُقدّمها للإنسان، ويُدعى هذا الزيت زيت الأوكاليبتوس، أو زيت كابور، وله العديد من الفوائد الصحيّة ولعل أهمها فوائد هذا الزيت للشعر، وهنا سنُخصص لكم المقال للتعرّف على فوائد زيت الكافور للشعر.

  1. زيادة صحة فروة الرأس نظرًا لاحتوائه على عنصر السيراميد الذي يقوم في تكوين بعض المواد الدهنية التي تعزز من قوة بصيلات الشعر، وتمنحه الرطوبة الكافيّة.
  2. زيادة طول الشعر وجعله أكثر حيوية.
  3. زيادة لمعان الشّعر وبريقه، ولكن مع مراعاة ان يتم استخدامه لفترة من الوقت حتّى تظهر النتائج المرجوّة من استخدامه.
  4. الحد من ظهور قشرة الرأس لاحتوائه على بعض مضادات الفطريات المسببة لذلك، كما أنه يمنع تكونها.
  5. زيادة تدفق الدم في فروة الرأس؛ وذلك من خلال تطبيق زيت الكافور على الرأس وعمل بعض الحركات الدائرية في فروة الشعر، وهذا يساعدها على النمو بشكل أسرع ويعيد إنبات الفراغات الموجودة في الرأس.
  6. تطهير الشعر وحمايته من البكتيريا والفطريات.
  7. القضاء على القمل والحد من انتشاره؛ وذلك نظرًا لاحتوائه على مكوّنات تزيد من قوّة رائحته النّفاذة التي تعزز من دور الزيت في قتل القمل.
  8. الحد من شيب الشعر وذلك من خلال المحافظة على صبغة الرأس، وبالتالي فإنَّه يُغني عن استعمال المواد الكيميائية.

وتجدر الإشارة هنا إنَّ هنالك استعمالات متنوعة لزيت الكافور للشعر، فلا يزال حتّى وقتنا الحاضر استخدام زيت الكافور، وذلك نظرًا للفوائد الجمّة من استخدماه على الشعر وفورة الرأس، ولعل أبرز استعمالات هذا الزيت ما يلي:

  • علاج الفراغات في فروة الرأس: يتم من خلال وضع أربع ملاعق من زيت الكافور مع ملعقة صغيرة من مطحون بذور الحلبة، ومن ثمَّ تحريك هذا المكونات معًا حتّى الحصول على عجينة لينة القوام، ومن ثمَّ يتم على الأجزاء الفارغة من الشعر لمدة ساعتين على الأقل، مع مراعاة التكرار مرة واحدة على مدار خمسة أيام متواصلة.
  • زيادة طول ونعومة الشعر: يتم الحصول على شعر طويل وتنعيم الشّعر من خلال وضع ثلاث ملاعق من زيت الكافور مع بيضة مخفوقة، وتطبيق الخليط على الرأس لمدة ساعة ثم غسل الرأس جيدًا.

About شبكة عقارات العالم

View all posts by شبكة عقارات العالم →