كيف يمكن اختيار شقة في اسطنبول

من منا لا يحلم بان تكون اسطنبول المقر الرسمي له داخل تركيا فالكل يبحث عن فرصة مجدية لشراء شقة داخل اسطنبول سواء أكانوا من المحلين الأتراك أنفسهم أو حتى المستثمرين الأجانب فهي الوجهة الأولى التي يتجه إليها الجميع على حد سواء عندما يريدون البدء في مجال الاستثمار العقاري، وهذا بالتأكيد بسبب ما تتمتع به المدينة من بنية تحتية ممتازة ومرافق خدمية عالية المستوي ومناظر طبيعية ساحرة وشواهد تاريخية أنيقة مازالت قائمة بحالتها الجيدة حتي يومنا الحالي، كل هذا يجعلها حقاً تستحق أن تكون المكان المثالي للعيش في تركيا، ولكن إذا كنت تبحث عن شراء شقة في اسطنبول فعلى أي اساس يمكنك اختيارها لأن ليست كل شقق اسطنبول واحدة، لذا في التقرير التالي سنرشدك إلى الأسس التي تختار عليها شقتك في اسطنبول.

تحديد الميزانية
اسطنبول مدينة كبيرة جداً ولديها العديد والعديد من المناطق السكنية التي يمكنك السكن فيها ولكن ليست كلها تتمتع بميزانية واحدة فالشقق السكنية التي تقع بالقرب من المناطق التاريخية الشهيرة والمناظر الطبيعية الساحرة بالتأكيد ستكون أغلى من الشقق السكنية التي تقع في الشوارع الجانبية، كما أن حجم الشقة نفسة كلما كان أكبر كلما أختلف السعر، لذا يجب أن تحدد السعر النهائي الذى يمكنك دفعة للحصول على شقة في اسطنبول حتى تتمكن من البحث عن شقة مناسبة في حدود إمكانياتك.

حدد المنطقة السكنية
كما قلنا في السابق اسطنبول لديها العديد من المناطق السكنية الرائعة ولكن ليست كلها واحدة الطابع فهناك مثلاً مناطق تتمتع بالهدوء والسكينة لذا فهي ستكون مناسبة للعائلات وهناك مناطق أخرى تجدها دائماً صاخبة مثل المناطق السكنية الواقعة بالقرب من شارع تقسيم وهذا أيضاً يجعل هذه المناطق قريبة من الملاهي الليلية الترفيهية مما يعدها غير أمنه في المساء، لذا فيجب الانتباه جيداً إلى المنطقة قبل الشراء وتحري الدقة عنها.

الاطلاع على شبكة المواصلات
بالرغم من الجهود التي تبذلها الحكومة في توفير شبكة مواصلات عامة كلية في كافة مناطق اسطنبول إلا أنه ما زال هناك مناطق بعيدة عن شبكة المواصلات العامة مما سيجعلك هذا تعتمد كلياً في التنقل على التاكسي أو العربة الخاصة بك، لذا فإذا كان أمر المواصلات العامة مهم بالنسبة لك حاول اختيار منطقة واقعة بالقرب من شبكة المواصلات العامة.

حدد الشركة التي تتعامل معها
هناك العديد من الشركات الاستثمارية العقارية سواء المحلية أو الأجنبية التي تقدم وحدات عقارية داخل اسطنبول ولكن ليست كلها لديها روتين واحد في التعامل فكل واحدة لديها قواعد معينة من حيث السداد والفوائد وطرق الدفع، ومن أفضل الوسطاء العقاريين في تركيا اومورغا العقارية . لذا فيمكنك التقصي عن أكثر من شركة من هؤلاء واختيار الأنسب لك حتي تتعامل معه.

في النهاية لا تتسرع في اختيار شقة حتى لا تكتشف أنها غير مناسبة لك وتندم على ذلك وتوخي التأني في البحث حتى تجد ما تبحث عنه حقاً.

About شبكة عقارات العالم

View all posts by شبكة عقارات العالم →